Skip to main content

أكثر الأمراض العقلية شيوعًا


أكثر الأمراض العقلية شيوعًا


اضطرابات القلق

تؤثر الفئة الأكثر شيوعًا من اضطرابات الصحة العقلية في أمريكا على ما يقرب من 40 مليون من البالغين 18 عامًا أو أكبر. تؤدي اضطرابات القلق إلى الشعور بالضيق والخوف والتخوف المتكرر. في حين أن الكثيرين قد يعانون من هذه المشاعر ، على سبيل المثال ، أثناء مقابلة عمل أو حدث خطابة (حيث يمكن أن يكون ذلك استجابة طبيعية للتوتر) ، فإن أولئك الذين يعانون من اضطرابات القلق يشعرون بها بشكل شائع وفي أحداث غير مسببة للضغط. ويمكن أن تستمر نوبات القلق لمدة تصل إلى ستة أشهر أو أكثر في كل مرة. "القلق" هو ​​في الواقع مصطلح شامل يتضمن مجموعة من الاضطرابات المحددة ، بما في ذلك:


اضطراب القلق المعمم (GAD)

اضطراب الوسواس القهري (أوسد)

اضطراب الهلع

اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)

اضطراب القلق الاجتماعي


اضطرابات المزاج

يقدر أن 1 من كل 10 بالغين يعاني من نوع من اضطرابات المزاج. في حين أنه من الطبيعي أن تعاني من تقلبات مزاجية من وقت لآخر ، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المزاج يعيشون مع أعراض أكثر استمرارًا وشدة يمكن أن تعطل حياتهم اليومية. اعتمادًا على الاضطراب المحدد ، قد يعاني الأشخاص من حالة مزاجية حزينة أو قلقة أو "فارغة" ؛ مشاعر اليأس احترام الذات متدني؛ الذنب المفرط انخفضت الطاقة وأكثر. يمكن أن يساعد العلاج ومضادات الاكتئاب والرعاية الذاتية في علاج اضطرابات المزاج. الاضطرابات المزاجية الأكثر شيوعًا هي:


الاكتئاب الشديد

الاكتئاب

اضطراب ذو اتجاهين

اضطراب المزاج الناجم عن المواد


الاضطرابات الذهانية

قد لا يتمكن أولئك الذين يعانون من اضطرابات ذهانية من معرفة ما هو حقيقي وما هو غير ذلك. هذه المجموعة من الاضطرابات النفسية تغير إحساس الفرد بالواقع. يعتقد العلماء أن بعض الفيروسات والمشاكل المتعلقة بكيفية عمل دوائر معينة في الدماغ والإجهاد الشديد أو الصدمات وبعض أشكال تعاطي المخدرات قد تلعب دورًا في تطور الاضطرابات الذهانية. تشمل الاضطرابات الذهانية الأكثر شيوعًا ما يلي:


فُصام

اضطراب فصامي عاطفي

اضطراب ذهاني قصير

اضطراب الوهمية

الاضطراب الذهاني الناجم عن المواد


مرض عقلي

على الرغم من الاعتقاد الخاطئ بأنه اضطراب فردي ، فإن الخرف مصطلح يغطي مجموعة واسعة من الحالات العقلية المحددة. قد يعاني أولئك الذين يعانون من الاضطرابات المرتبطة بالخرف من تدهور قدراتهم المعرفية - غالبًا ما تكون شديدة بما يكفي لإعاقة الحياة اليومية والوظيفة المستقلة. في حين أن هذه الفئة تشمل مجموعة من الحالات ، فإن مرض الزهايمر يمثل 60 إلى 80٪ من حالات الخرف. إنه يدمر الذاكرة ومهارات التفكير ببطء ، وفي النهاية يزيل القدرة على تنفيذ أبسط المهام. تتخذ أشكال الخرف الأخرى شكل:


مرض الشلل الرعاش

الخرف الجبهي الصدغي

مرض هنتنغتون

متلازمة فيرنيك كورساكوف


اضطرابات الاكل

تتعلق اضطرابات الأكل بأكثر من مجرد علاقة الفرد بالطعام. إنها اضطرابات عقلية معقدة تتطلب غالبًا التدخل من الخبراء الطبيين والنفسيين. تؤدي هذه الحالات إلى ظهور عادات غذائية غير صحية ، مثل الهوس بالطعام أو وزن الجسم أو شكل الجسم. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يكون لاضطرابات الأكل عواقب صحية خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة إذا تُركت دون علاج. تشمل الأعراض الشائعة التقييد الشديد للطعام ، أو الإفراط في تناول الطعام ، أو سلوكيات التطهير ، مثل القيء أو الإفراط في ممارسة الرياضة. تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا لاضطرابات الأكل ما يلي:


فقدان الشهية العصبي

الشره المرضي العصبي

اضطراب الشراهة عند تناول الطعام

اضطراب أكل البيكا

اضطراب الاجترار


استنتاج

من المساعدة في التدخل في تحديات تعاطي المخدرات إلى إدارة الاكتئاب والقلق ، فإن Davis Behavioral Health هنا لمساعدة المحتاجين. يمكننا توفير الراحة والدعم لأولئك الذين يعانون من القلق والمزاج والذهان واضطرابات الأكل. لدينا العديد من المتخصصين في الصحة العقلية المدربين وذوي الخبرة والرعاية. ونقدم دروسًا ، تتراوح من إدارة المشاعر إلى اليقظة الذهنية - جنبًا إلى جنب مع العديد من الآخرين التي توفر للبعض كل التعليم اللازم لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التعامل مع تحديات صحتهم العقلية.

اتطلع ايضا علي :

علاج ضعف الانتباه والتركيز عند الاطفال

دكتور امراض نفسية بالقاهرة

دكتور نفسى اطفال

دكتورة استشارات زوجية بالقاهرة


Comments

Popular posts from this blog

علاج ضعف الانتباه والتركيز عند الاطفال

  ما هو علاج ضعف الانتباه والتركيز عند الاطفال سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث يعد هذا المرض من الاضطرابات العصبية الذي يسبب الكثير من المشاكل السلوكية لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات نقص الانتباه، وبالتالي يجد الطفل صعوبة في التركيز لذلك من الممكن أن يتخلى عن المهام وأيضًا التفاعل الكيميائي. علاج ضعف الانتباه والتركيز عند الاطفال يحتوي العلاج الخاص بنقص الانتباه عند الأطفال العلاجات الدوائية وبالإضافة إلى العلاجات النفسية والسلوكية والتدريب والتعليم، وتعمل هذه العلاجات على تحسين الأداء للكفل وتقليل الأعراض، وتشمل العلاجات كالآتي: الأدوية  تساهم الكثير من الأدوية على تحسين القدرة الخاصة بالعمل والتركيز والتعلم. وفي بعض الأحيان يتم اكتشاف على علاج مناسب بعد تجربة الكثير من الأدوية وأيضاً الكثير من الجرعات المتنوعة قبل الإكتشاف على الدواء الذي يناسب الطفل. ومن أبرز تلك الأدوية كالآتي: الأدوية المنشطة (Stimulants) تعد الأدوية المنشطة من الأدوية الأكثر انتشارًا لعلاج نقص الانتباه في مدة زمنية قليلة حيث تعمل هذه الأدوية بتعزيز مستويات المواد الكيميائية ومن أمثلتها: ميثيل فينيدات (Me

دكتورة استشارات زوجية بالقاهرة

  هل تبحث عن دكتورة استشارات زوجية بالقاهرة ؟ هي الدكتورة التي تقوم بعلاج الأزواج وتساعد في حل كثير من المشاكل والخلافات الزوجية وتقدم الاستشارة لكل زوج بعيدًا عن الآخر أي بمفردة أو لكلا الزوجين مع بعض. أخصائي الزواج والأسرة   هم أشخاص مؤهلون ومدربون على كيفية التعامل مع المشاكل الأسرية بأنواعها المختلفة ويقومون بتقديم الإستشارات الزوجية بعد الزواج وكذلك استشارات قبل عملية الزواج واستشارات خاصة بالتعامل مع الأطفال واستشارات متعلقة بالطلاق والانفصال. اقرا ايضا عن : اعراض الحالة النفسية عند المراهقين مهام معالج الزواج والأسرة أو الإستشارات الزوجية هناك مهام عديدة يقوم بها مستشاري الزواج والأسرة منها الآتي: تشخيص الاضطرابات النفسية وعلاجها. تطبيق العلاج النفسي على الأزواج. تطوير الخطة المتبعة للعلاج من وقت إلى أخر. مساعدة الأزواج في تطوير عملية الاتصال والتواصل. أسباب الحاجة إلى دكتورة استشارات زوجية  قد تدعو الحاجة إلى ذهاب بعض الأشخاص إلى أخصائي استشارات زوجية وذلك للأسباب الآتية: الفصام. الخيانة الزوجية. الغضب. تعاطي المخدرات. الخوف. الصراع والمشاكل على تربية الأطفال. الصعوبات الجنس

دكتور نفسى اطفال

  يهتم دكتور نفسي اطفال بدراسة وتشخيص الاضطرابات السلوكية والنفسية والعقلية عند الأطفال وأسرهم، وذلك للتعرف على طرق العلاج والوقاية، وقد يشمل هذا الأمر البحث المتعدد في الظواهر الفينومينولوجية وهي الخبرات والمشاعر الداخلية التي لديها تأثير قوي في سلوكيات الإنسان بدون ما يدركها، بالإضافة إلى العوامل البيولوجية والوراثية، والاجتماعية، والبيئية، وسوف نتناول الحديث عن ذلك فيما بعد. التشخيص والصياغة   يعتمد الطبيب النفسي للأطفال والمراهقين في مرحلة التشخيص على الأعراض ونمط السلوكيات، وذلك باستخدام عد معايير تشخيصية كالدليل الإحصائي والتشخيصي، والتصنيف الدولي للأمراض، وقد لا يأخذ بالقدر الكافي من الاعتبار العوامل الثقافية، والاجتماعية، لذلك فإن صياغة تشخيصات إكلينيكة بشكل فردي سوف يكون أكثر فائدة؛ حيث: صياغة الحالة تعني مزاولة المهنة الطبية وتوحيدها ما بين أطباء الأطفال النفسيين، كما تعرف أيضا بأنها عملية دمج جميع العوامل المرتبطة بتطور مشكلة المريض، وتشتمل على الأبعاد الثقافية، والنفسية، والبيولوجية.  وتم التشكيك في إمكانية تطبيق واستخدام الدليل التشخيصي والإحصائي المطلوب لتقييم